Interview with a Designer

المصممة السعودية المبدعة “ليلى العمودي” احدى أبرز المصممات الشابات في موقع التسوق الإلكتروني وش ألبس،تتألق في مجال تصميم العبايات الأنيقة لذوات الذوق الرفيع، هنا نلتقي معها لنعرفك سيدتي أكثر بها.

           متى شعرتِ بميولك للتصميم والابتكار؟

           كنت منذ الصِغر أحب الرسم والتلوين، وعندما درست فن التصميم الداخلي وجدت ان الاطلاع على عالم الأزياء ضرورة للتجديد والابتكار وخصوصاً ان كثير من مصممي الأزياء أطلقوا تصاميم مفروشات تحمل نفس شخصية أزيائهم، لأن التنقل بين المجالين ممتع.

           أخبرينا عن بداياتك كيف دخلتي عالم تصميم العبايات ومن كان يدعمك؟

           بدأت فكرة تصميم العبايات عندما كنت اعمل في مجال المفروشات، حيث كان جزء كبير من عملي يتطلب وجودي خارج المكتب اجتماعات مع العملاء، زيارات متكررة للمعارض، والإشراف على عرض المفروشات، فكنت بحاجة ماسة لتصميم عباية توفر لي الراحة وسهولة الحركة بشرط أن تكون أنيقة ومحتشمة أيضاً ; فقررت ان اصمم عباياتي بنفسي فلاقت استحسان ممن حولي واقترحوا ان احول هذه الهواية إلى مشروع تجاري، وقد تلقيت دعماً وتشجيعاً من كل الأهل والأصدقاء وزملاء العمل.

           هل برأيك الموهبة فقط هي من تصنع المصممة الناجحة؟

           مع ان الموهبة جزء مهم إلا ان هناك عناصر أخرى مهمة لنجاح المصمم او المصممة مثل المهارات الإدارية والتسويقية، والعلاقات العامة بالمثابرة والاطلاع.

           ماهي أكثر خطوط الموضة التي تأثرتِ بها؟
يتغير ميولي من فترة إلى أخرى وتظل القصات المريحة والخامة التي تناسب الطقس الحار هي الأفضل بالنسبة لي.

           برأيك كيف تصفين المرأة السعودية في سوق العمل؟

           برأيي المرأة السعودية ستكون منافس قوي امام الرجل في قطاع العمل عندما تأخذ نفس الفرص، واشعر بالفخر عندما ادخل أي متجر وتقابلني موظفة بدلاً من موظف وأعجب  كيف أنه بالرغم من قلة خبرتها فهي تحاول ان تثبت جدارتها امام العميل، و اعتقد الفترة القادمة ستصقل خبرتها ومهاراتها بالرغم من الصعوبات التي لا زالت تواجهها.

           إلى أي مدى استفدتِ من مواقع التواصل الاجتماعي في مجال التصميم؟

           إلى ابعد مدى، وسائل التواصل الاجتماعي وفرت للمصممين المعلومات عن اتجاهات الموضة المتغيرة كل يوم سواء على المستوى المحلي او العالمي وجعلت بضائع الأسواق العالمية في متناول اليد وسهلت التواصل مع العميل.

          ماهي آخر أعمالك؟

           استعد الآن لأطلاق مجموعة صيف 2018 بأفكار تتفهم احتياجات المرأة السعودية في الفترة المتميزة القادمة.

          هل هناك امرأة معينة تريدينها أن ترتدي تصاميمك؟

          أحب ان ترتدي تصاميمي كل امرأة طموحة، اجتماعية ونشيطة وتهتم براحتها واناقتها سواء كانت امرأة عامله او ام تهتم بأطفالها وتدير منزلها.

          بماذا تمتاز عباياتك؟

          تصاميمي تهدف إلى اظهار المرأة الفعالة في أجمل صورة وتشعرها بالقدرة على ممارسة نشاطها وحركتها بحرية والتواجد في أماكن مختلفة بعباية واحدة تناسب كل الأوقات.

وأخيراً نشكرك عزيزتي ليلى العمودي على هذا اللقاء اللطيف ونتمنى لك مزيداً من النجاح والتميز.

Leave Comments